الأربعاء، 17 فبراير 2010

صدر اول كتاب للدكتور

مذكرات زيد حمزة عن أمانة عمّان



عمان- الرأي- بدأت مديرية الثقافة في أمانة عمّان الكبرى إصداراتها الجديدة من الكتب، في ضوء عملية تطوير الشكل والمضمون التي انتهجتها مؤخراً، بإصدار مذكرات د.زيد حمزة، النقابي والكاتب ووزير الصحة الأسبق. يقع الكتاب في 284 صفحة من القطع المتوسط، وتشتمل على عدد وافر من الصور الملونة والوثائق.
صنّفت المذكرات ضمن سلسلة «المذكرات الوطنية»، وهي إحدى الحقول السبعة التي ستتوزع عليها منشورات الأمانة، إلى جانب حقول: الآداب، الفنون، العلوم، التربية والأسرة، الفكر والمجتمع، التاريخ والجغرافيا، حيث سيكون لكل واحد من هذه الحقول لوناً خاصاً من ألوان شعار الأمانة السبعة، فيما تشترك جميع أغلفة الإصدارات بإطار موحد، وقد اتخذت سلسلة المذكرات اللون البني.
وسيتوالى إصدار المذكرات الوطنية للشخصيات ذات الأدوار الاجتماعية خلال الشهور التالية، حيث يتوقع صدور مذكرات كل من رائدة العمل التطوعي هيفاء البشير، الفنان التشكيلي رفيق اللحام، المخرج المسرحي حاتم السيد، قريباً، ووفق آلية نشر المذكرات، يتولى أحد المتخصصين تسجيل المذكرات وتحريرها وإعداها للنشر، حيث قام الكاتب سامر خير، وهو المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمان، بتحرير وإعداد مذكرات زيد حمزة للنشر، فيما يتولى الباحث هاني الحوراني إعداد مذكرات اللحام، والمسرحي غنام غنام تحرير مذكرات السيد. يروي د.حمزة في مذكراته، أحداثاً مهمة من تاريخ الأردن المعاصر في المجالات النقابية والطبية، عايشها بنفسه وكان شاهداً عليها، ويتعرض لما خبره في العمل السياسي خلال قيادته لوزارة الصحة بين عامي 1985 و1989، ثم ترشحه لانتخابات العام 1989، وقيادته لحزب التقدم والعدالة في مطلع التسعينيات، واستقالته منه، فضلاً عن مواصلته الكتابة الصحافية منذ سبعينيات القرن العشرين.
يُشار إلى أن مديرية الثقافة في أمانة عمّان ستصدر قريباً عدداً من الكتب في حلتها الجديدة، منها كتاب التربية «طفلي يشغلني» لخولة مناصرة، والمجموعة الشعرية «مجاز خفيف» لنضال برقان، وستنظم حفلاً لإطلاق سلسلة المذكرات الوطنية وتوقيع مذكرات حمزة، في مكتبة سليمان الموسى المتخصصة بتاريخ الأردن، والتي افتتحتها الأمانة قبل ثلاثة شهور
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق